recent
أخبار ساخنة

العقم و الخصوبة والتغذية لزيادة الحيوانات المنوية

نمط الحياة والخصوبة.


في سعي المرأة للحمل.

قد تلجأ إلى طبيبها أولاً دون التوقف لاستكشاف التغييرات المختلفة في نمط الحياة التي قد تقوم بها لتشجيع الحمل. ولكن إذا توقفت عن التفكير في الأمر ، فإن الطريقة التي نعيش بها تحدث فرقًا كبيرًا في قدرتنا على عيش الحياة على أكمل وجه. بالنسبة للكثيرين ، فإن جزءًا من الحياة على أكمل وجه هو أن تصبح أبًا.




ولكن إذا لم نتبع قواعد التغذية الجيدة ، على سبيل المثال ، فقد لا تشعر أجسامنا بالقدرة على التعامل مع ضغوط الحمل والحمل. بالطبع ، لا يتعلق الأمر بالتغذية فقط: فهناك أطعمة يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لتعزيز فرصك في الحمل. يمكنك أن تقرأ عن الأكل من أجل الحمل في هذا القسم.

أغذية للخصوبة.

نعلم جميعًا أنه من المفترض أن نحافظ على عادات غذائية صحية ، ويعرف معظمنا أن تناول نظام غذائي متوازن يمكن أن يزيد من فرص الحمل الصحي بنتائج ناجحة. لكن ما قد لا تعرفه هو أن هناك أطعمة يمكنك تناولها لزيادة فرصك في الحمل.


شرب الكحول.

نعم ، نحن جميعًا ندرك جيدًا الآن أنه من المفترض أن نتوقف عن شرب الكحول ونحاول تناول الكميات الموصي بها من كل مجموعة من مجموعات الطعام الرئيسية أثناء محاولتنا إنجاب الأطفال ، ولكن هناك مجموعة كبيرة من بحث لدعم فكرة أن تناول أطعمة معينة يمكن أن يساعد المرء على الحمل.

كل يوم ، يقفز المزيد من الناس في عربة الأطعمة مقابل الخصوبة:

نشطاء الأطعمة العضوية ، وممارسي طب الأعشاب ، وخبراء التغذية ، وعلماء الأغذية ، والأطباء. يبدو أن بعض الأطعمة ومجموعات الطعام هي مصادر طاقة يمكنها تغذية وتسريع عملية إنجاب الأطفال.

إذا كنت لا تعرف هذه المواد الغذائية المدهشة التي تعزز الخصوبة ، فربما تكون واحدة من الملايين الذين يقلقون على مدى الأشهر والسنوات العديدة الماضية بشأن عدم قدرتك على ما يبدو على الحمل. ربما تساءلت عما إذا كنت قد تعانين من نوع من ضعف التبويض ، أو ما إذا كنت أنت وشريكك تمارسان الجماع "الكافي". ربما ذهبت إلى أبعد من ذلك في تأملات وتساءلت عن ذنب شريكك، ربما يكون حيوانه المنوي - يجب أن يكون ضعيفًا ، وليس كافيًا منه ، وغير طبيعي.


البيئة المعيشية ؟

ربما تساءلت عما إذا كان الإجهاد قد يكون عاملاً أو حتى التفكير في البيئة؟

هل يمكن أن يكون هذا الخط الكهربائي قريبًا جدًا من منزلي - المجالات الكهرومغناطيسية وما إلى ذلك؟ من المضحك كيف فكرت على الأرجح في كل شيء باستثناء نظامك الغذائي وكيف يمكن أن يؤثر تناول الأطعمة المناسبة على خصوبتك.


تظهر أحدث أرقام عام 2009 من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن 7.4٪ من جميع النساء الأمريكيات المتزوجات يعانين من العقم.

إن تعريف العقم هو محاولة الحمل لمدة عام أو أكثر دون جدوى.

في حين أنه في بعض الأحيان يمكن أن يُعزى السبب النهائي إلى عقم الزوجين ، على سبيل المثال انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو ضعف التبويض ، إلا أن غالبية الحالات تظل غير مبررة.

دفعت هذه الحقيقة العديد من خبراء التغذية والأطباء إلى دراسة مسألة العوامل الغذائية عن كثب.

في غضون ذلك ، هناك بالطبع الرافضون:

الخبراء الذين يصرون على أن فكرة أطعمة معينة ومعززات للخصوبة هي فكرة مضحكة للغاية.

يقول هؤلاء الخبراء إن الشيء المهم هو تناول نظام غذائي متوازن ومغذي يحتوي على سعرات حرارية كافية ، ولكن ليس كثيرًا.

تعتبر زيادة الوزن أو نقصه أكثر أهمية كعامل في الحمل من تناول الأطعمة الرائعة. ومع ذلك ، إذا كنت قد غطيت هذه القواعد ، فلن يضر تجربة بعض أطعمة الخصوبة هذه.

ليس لديك ما تخسره.

بالإضافة إلى إجراء التغييرات اللازمة في نظامك الغذائي ، قد ترغب في التفكير في استخدام الأعشاب لزيادة الخصوبة.

نعرض هنا قائمة بالأعشاب المختلفة التي تعزز الخصوبة ونوضح كيفية استخدامها ومتى يتم منعها. تشعر بعض النساء بشعور أفضل حيال استخدام الأعشاب مقارنةً بتناول الأدوية الموصوفة مثل Clomid.

إذا كنت تحب فكرة تجربة العلاجات العشبية.

أعشاب الحمل

العقم و الخصوبة والتغذية لزيادة الحيوانات المنوية


استخدام الأعشاب - ممارسة قديمة، إن استخدام الأعشاب كوسيلة للشفاء معروف ومقبول على نطاق واسع. إلى جانب شفاء المرضى ، تم استخدام الأعشاب منذ آلاف السنين كعلاج للعقم. بمجرد استخدامها في الغالب في الشاي ، أصبحت أعشاب الخصوبة المصنوعة من الجذور والأوراق واللحاء والفواكه والزهور الآن في شكل أقراص وكأقراص أيضًا. يُعتقد أن لأعشاب معينة تأثير إيجابي على الجهاز الهرموني والأعضاء التناسلية والدافع الجنسي لكل من الرجال والنساء. تميل النساء إلى الحصول على أكبر فائدة عند استخدام الأعشاب بالنسبة لعدم انتظام الدورة الشهرية ويستفيد منها الرجال والنساء على حد سواء عندما يتعلق الأمر بمشاكل هرمونية.


أعشاب تفيد المرأة.

البرسيم الأحمر الذي يغذي الرحم ويريح الجهاز العصبي ويوازن الهرمونات ، غني بالكالسيوم والفيتامينات والمغنيسيوم. إنها واحدة من أكثر العلاجات شعبية للنساء. تغذي أوراق توت العليق الرحم وتكون أكثر فاعلية عند مزجها مع البرسيم الأحمر. يتم تحفيز الغدة النخامية ، التي تنتج هرمون الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون (الهرمونات الجنسية) ، باستخدام توت شجرة العفيف. يستخدم في علاج انقطاع الطمث وكذلك لمنع الإجهاض ، ويقال أن الفيتويستروغنز الموجودة في الكوهوش السوداء تعمل على تحسين الأداء الهرموني. عشب آخر يتضاعف كعشب سن اليأس هو dong quai. إلى جانب موازنة مستويات هرمون الاستروجين ، فإنه يحسن أيضًا فرص زرع الأجنة. لتشجيع الإباضة ، يُقترح جذر وحيد القرن الكاذب. نبات القراص والسيدة.


أعشاب تفيد الرجال.

قائمة الرجال أقصر ، لكن الأعشاب المقترحة فعالة. الجينين بالناكس ، المعروف باسم الجنسان الصيني أو الكوري ، يستخدم بانتظام في الطب الصيني. يُعتقد أنه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية وحركة الحيوانات المنوية. عشب آخر ، قد يحسن حركة الحيوانات المنوية وعددها ، هو نجمي. لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون وتنظيم هرمونات الذكورة ، يوصى باستخدام تريبولوس ، وقد ثبت أن بالميتو ، الذي يستخدم بشكل متكرر لصحة البروستاتا ، يحسن الخصوبة عند الرجال.

الفيتامينات ضرورية للصحة الإنجابية الجيدة. سترغب في تناول بعض المكملات الغذائية قبل الحمل. تعرف على مكملات الفيتامينات المختلفة التي يمكنك تناولها لضمان الحمل والحمل والولادة بشكل صحي.


عادات سيئة.

ثم هناك مشكلة العادات السيئة التي تمنعك من الحمل. قد لا يكون لديك أي فكرة عن أن هذه العادات تؤثر على فرصك في الحمل وإنجاب طفل سليم. قد يمنع الرجل الرياضي في حياتك الحمل من خلال ممارسة الرياضة كثيرًا أو بطريقة خاطئة. حتى ارتداء السراويل الرياضية الضيقة أو استخدام الكمبيوتر المحمول يمكن أن يتسبب في تلف الحيوانات المنوية.


وغني عن القول أن عادات الخصوبة السلبية مثل تدخين السجائر والكحول أو تعاطي المخدرات ممنوعة للأمهات الحوامل ، ولكن ما مدى سوء هذه العادات وكم هي سيئة للغاية؟ يعد إجراء تغييرات في نمط الحياة الصحي ، مثل تناول الطعام بشكل صحيح وعدم التدخين ، خطوات مهمة يجب اتخاذها في إطار حقوقهم الخاصة ، ولكن هذه العادات تعمل أيضًا على استكمال العلاج الطبي التقليدي وقد تُحدث فرقًا بين الذراعين الفارغين والعودة إلى المنزل من المستشفى مع طفل.
google-playkhamsatmostaqltradent