recent
أخبار ساخنة

الطريقة البسيطة لمعرفة أنواع القطط المختلفة

كيف أعرف انواع من القط المختلفة ؟


يف أعرف انواع من القط المختلفة ؟,.  

القطط حيوانات أليفة وقريبة من البشر بسبب سلوكها الهادئ وحتى المشاغبين يمكن ترويضها، بالإضافة إلى شكلها الجميل وفرائها الناعم، وخاصة الأنواع المشهورة مثل الشيرازي أو السيامي، وفي سطور هذا المقال سنرد التعرف على العديد من أنواع القطط وأفضلها تربية وكيفية اكتشاف أنواعها. 


كيف أعرف أي نوع من القط أنا؟ 


يمكنك اكتشاف نوع قطتك عن طريق إجراء اختبار إجهاد القط، وهو اختبار دقيق يعتمد على الحمض النووي للقطط، يتم إجراؤه بواسطة الأطباء البيطريين في مختبرات الوراثة البيطرية، عن طريق عزل العلامات التي يمكن أن تحدد سلالة القطط. 
  
يأخذ هذا الاختبار في
الاعتبار الخصائص الرئيسية للقطط ثل طول الفراء ونمطه ومراقبة السمات والسلوكيات، وتبلغ دقته حوالي 90٪. 

  
طريقة أخرى لتحديد جنس أو نوع القطط تعتمد على التحكم في سلوكها وشكلها، ولكن نظرًا لصعوبة تحديد النوع الدقيق للقطط من خلال السلوك، يمكنك اتخاذ الخطوات التالية: 
  

تحديد جنس القطة من خلال سماتها الجسدية: 

  • اقترب من القطة برفق وامسكها بيدك بهدوء وانتظر حتى تهدأ. 
  • ارفع ذيله بيد واستخدم الأخرى لفحص أعضائه التناسلية. 
  • ابحث عن ميزات الأعضاء التناسلية وستعرف أن القطة الذكر بها فتحة الشرج، وحقيبة الخصية، والقضيب، وأعضائها تشبه علامة الترقيم أو الأنثى لديها فتحة الشرج وفتحة القناة البولية فقط على غرار علامة الترقيم . 


تحديد جنس القط من خلال الاختلافات والملامح الجسدية : 


تحقق من لون القط وخاصة الصغير، لأن ملامح لون القط الصغير تقتصر على الإناث أو الذكور، مما يساعدك على تحديد اللون.

القطط التي غالبًا ما تكون سوداء وحمراء أو برتقالية من الإناث، أو القطط المشمسة عادة ما تكون من الذكور. 

انتبه لسلوك القطة، خاصةً إذا لم يتم السيطرة عليها، فالذكر أكثر عدائية من الأنثى، ورأسه أكبر في الحجم. 

إذا كان نوع قطتك أنثى، فستلاحظ سلوكيات خاصة في مرحلة الإخصاب، مثل إصدار أصوات وكأنها تتألم، ورفع ذيلها وكشف أعضائها التناسلية جاهزة للجماع، وخدش جسدها بأجساد ناعمة أو مالكها. 


أفضل القطط الاليفة في العالم .


أفضل القطط الأليفة في العالم


إذا كنت من محبي القطط وترغب في معرفة أفضل أنواع القطط الاليفة في العالم التي يمكنك اقتنائها والتعرف على ميزاتها، فاتبع معنا على النحو التالي: 

 

 

القط الأمريكي: 




تتميز بشكلها الجميل وذكائها الحاد، فلا بد من توخي الحذر في التعامل معها لما لها من أسنان قوية، ولكنها أيضًا نموذج مثالي للحب واللطف والاحتواء في محيط عائلي. 


القطط البوبتيل .

كيف أعرف انوع من القط المختلفة ؟



تعتبر هذه القطط الحساسة من أفضل القطط الاليفة بألوانها الجميلة وعينها العسلية وفروها الكثيف، كما أنها تتمتع بحس الدعابة وخفة الوزن مما يجعلها من أفضل القطط الاليفة في العالم. 


ديفون كات ريكس .

ديفون كآت ريكس-كيف أعرف انوع من القط المختلفة ؟



سلالة حديثة يسهل اكتسابها وتربيتها في المنزل، تم اكتشافها لأول مرة في منطقة ديفون بإنجلترا، وتسمى القط البيكسي ، أو القط الخفافيش، أو القطة الغريبة، هذه القطة تبدو مثل الكلب في أفعالها، مما يجعلها لطيفة ومفضلة للكثير .


قطط سكوتش فولد .

سكوتش أضعاف القط-تراند-اخبار-وهزار-كيف أعرف انوع من القط المختلفة ؟


يقع الكثير في حب هذه القطة بسبب شكلها البريء وخصائصها الإرشادية، وما يميزها أنها ذات أذنين مطوية تجعلها شبه بومة. 


القط الدخيل: 

القط الدخيل-تراند-اخبار-وهزار-يُعرف أيضًا باسم القطة الصغيرة، نظرًا لأنها ذات شعر قصير، فهي من أفضل القطط الأليفة في الولايات المتحدة الأمريكية واكتسبت شهرة واسعة، خاصة أنها تميل إلى الاستمتاع والحب.


يُعرف أيضًا باسم القطة الصغيرة، نظرًا لأنها ذات شعر قصير، فهي من أفضل القطط الاليفة في الولايات المتحدة الأمريكية واكتسبت شهرة واسعة، خاصة أنها تميل إلى الاستمتاع والحب. 



أنواع القطط حسب الشكل تابع ما يلي : 


القط الشيرازي: 


يعتبر القط الفارسي من أشهر الأنواع في سلالة القطط الحديثة التي تربى في المنزل، وتتميز بشعرها الكثيف، والعديد من الألوان المختلفة، ولها عيون زرقاء أو عسلية أو خضراء. 


قط سيامي: 


نشأ في آسيا وانتشر فيما بعد إلى بريطانيا وأمريكا، بشعر قصير وعيون زرقاء، وذيل طويل، ونوعين أحدهما مليء بالتفاح والآخر نحيف ورأس كبير. 


القطة التركية: 


تُعرف قطة الفان باللون الأبيض ولها آذان وردية كبيرة من الداخل. 


قطة بالنزي .


إنه موطنه أمريكا، وشعره طويل وناعم وكثيف من الأعلى، وفي الأسفل هناك قصير، خفيف، وله عضلات جيدة، وعيناه زرقاوان. 

  

قطة الغابة النرويجية .


يعيش في النرويج بشعره الثقيل الذي يحميه من البرد، وله مخالب طويلة تمكنه من تسلق الجبال. 


قط الهيمالايا .


سمي هذا النوع من القط الشيرازي نسبة لشعره كثيف مثل الأرانب التي تعيش في جبال الهيمالايا، وقد تزاوج مع سيامي، التي تتميز باللون البرتقالي، ونوعين مشهورين، جبال الهيمالايا شوكلت هيمالايا بلو. 


القط الحبشي .


من القطط المقدسة عند قدماء المصريين، حيث ظهرت إثيوبيا في موطنها الأصلي وانتشرت إلى مصر، تتميز بشعرها القصير ورأسها الدائري وأذنيها الكبيرتين وأرجلها الطويلة وكفوفها البيضاوي الصغيرة وعيناها باللون الأخضر أو العسل. 

  

قطة مين كون .


تشتهر قطة مين كون بحجمها الكبير وفرائها الكثيف، والتي تعد من أشهر سلالات القطط، وهي متعددة الأصابع، مما يجعل قدمها كبيرة، وتساعدها على الصيد خاصة في المناطق الجليدية حيث تعمل مثل رقاقات الثلج. 


برنامج معرفة نوع القطط .


ابتكر سيلفستر إيه في كالكار، كندا، ألبرتا، وهي شركة لتكنولوجيا صحة الحيوان، تطبيقًا يسمى Tapley ، وهو برنامج يستخدم كاميرا الهاتف لاستكشاف ملف تعريف القطة وحركتها وبصرها لمعرفة ما إذا كان القط يشعر بالألم ويكشف عن نوعه، تطبيق مفيد للغاية للأطباء البيطريين الذين لم يكتسبوا بعد خبرة مهنية. 

  

أنواع القطط الشيرازي .


القط الشيرازي أو الفارسي أو الإيراني هو أشهر أنواع القطط الاليفة المعروف بجماله ولطفه الاستثنائي وله خصائص تجعله فريدًا. يعتقد البعض أن القطط الشيرازية من نفس النوع وتشتهر فراءها الأبيض الكثيف وعيونها الزرقاء. 

  

وتجدر الإشارة، مع ذلك، إلى أنها تمتلك أكثر من نوع واحد من نفس النوع، ولكن مع العديد من الميزات الأخرى، مثل: 

  

وجه القمر: نوع واحد من القطط جبال الهيمالايا .


تشتق جبال الهيمالايا من تهجين القطط السيامية بالفارسية، مما ينتج قطة مميزة ذات عين واسعة، وفم على شكل رقم 8، ولها أرجل قصيرة في الطول، وأذن مدببة، وفراء سميك ولامع. 
حاف بيكي: نوع من الشيرازي ينتج عن تزاوج مون فيس وبيكي ييس ولهذا سميت به ومن أهم مميزاته أن عينيه دائرتان الشكل وجذابتان وأنفه صغير. 
وجه بيكي: أغلى أنواع القطط الشيرازية، لما تتمتع به من خصائص وصفات تجعلها محط أنظار الجميع. 
ولايات فاس: هذه القطة لها سمات مشتركة بين وجه القمر ووجه المنقار، لكنها تتميز بأطراف قصيرة. 


كيف اعرف عمر قطتي مع الصور؟ 

هناك طرق عديدة للتعرف على عمر القطط، من أهمها: 
يمكن تحديد النقاط الواضحة التي يمكن من خلالها استنتاج عمر القطة، مثل: 

  

أسنان القط .

  

  

أسبوع واحد: لا توجد أسنان في الفم. 

4 أسابيع: تبدأ القواطع الرئوية في الظهور. 

3-4 أسابيع: يمكنك رؤية الأنياب البنية. 

4-6 أسابيع: بدأ الجني في الظهور. 

8 أسابيع: اكتمال نمو الأسنان الرئوية. 

3-4 أشهر: تبدأ القواطع الدائمة في الظهور. 

4-5 أشهر: تبدأ الأنياب والضلوع والشجاعة في الظهور. 

5-7 أشهر: اكتمال نمو الأسنان الدائم. 

:. تجد أن الأسنان مبيضة ونمت بشكل كامل. 

من سنتين إلى سنتين: أصفر ومتكلس. 

3-5 سنوات: يبدأ التكلس بالظهور على جميع الأسنان مع احتمال تآكل الأسنان. 

5-10 سنوات: تكلس وتآكل الأسنان وظهور ألوان داكنة على الأسنان يمتد إلى الأسنان. 

15 سنة: تآكل الأسنان شديد وقد تظهر الأسنان المفقودة. 


فرو القط .

  

تساعدك مراقبة فرو القطط على تقدير عمرها، حيث ينمو الفراء مع تقدم عمر القطة، كما هو موضح في الآتي: 

  

أقل من 9 أشهر: الفراء ناعم ومفتوح وله بعض اللزوجة. 

من 9 أشهر إلى 10 سنوات: يصبح الفراء أكثر خشونة وداكنًا. 

أقدم من 10 سنوات: تظهر الرقاقة في فرو القطط مع وجود كتل محتملة ومثبتة في الفراء. 


مخالب القط .

  

مع تقدم القطة في العمر، تصبح المخالب أكثر خشونة مع زيادة طولها، ويلاحظ تراكم الجلد الميت حولها. 

  

حساب عمر القط بالعين .

  

إذا لاحظت أي تغيير في لون خياطة القط، فهذا يدل على العمر، ولكن إذا كانت العيون مشرقة ولامعة، فهذه علامة على صغر السن. 


أرخص نوع قط .


يوجد أكثر من نوع في سلالات القطط بأسعار رخيصة ورخيصة مثل: 

  

القطط السيامية .

  

يمكن الحصول على القطط السيامية بشعر غير مكلف ولكنها تحتاج إلى تكاليف رعاية واحتياجات أساسية، وتتميز هذه السلالة من القطط بسرعة الحركة والذكاء والشكل الجذاب. 

  

القطط البورمية .

  

يتوفر هذا النوع من القطط بسعر متوسط، وهو قطة بنية اللون تتمتع بمستوى عالٍ من الذكاء يجعلها مختلفة عن غيرها وتتأقلم بسهولة وفي وقت قصير خاصة لتوفير احتياجاتها الأساسية من طعام وشراب ومناسبة. بيئة. 

  

سلالة سنو شوي .

  

يمكن الحصول على سلالة Snow Shui بسعر زهيد، وهي سلالة تتميز بأرجل بيضاء تشبه الأحذية، وجسم كامل، وشعر كثيف، ولها مظهر جذاب، تسمى القطط الأرستقراطية. 

  

دمى القطط ريج .

  

تشبه القطط الفارسية وهي سلالة قطط ناعمة تحتاج إلى عناية مركزة، وسعرها رخيص وحتى متوسط، وتتميز بالجمال والرقة والبراءة في الشكل، يسهل شرائها للأطفال ولكن يجب أن تخلق بيئة مناسبة لها. 

  

قطط هافان بارون .

  

من سلالات القطط التي لا تحتاج إلى تكاليف شراء عالية ويمكن الحصول عليها من محبي تربية القطط، تتميز ببني وشعر قصير وعيون خضراء، ولها اسم آخر وهو القط الجبلي السويسري. 

  

قطط مانكس .

  

يمكن الحصول عليها واكتسابها بسعر رخيص، تتميز هذه القطة بجسم ملون مكشكش من العيون البنية والرمادية والعسل، وهي قطة شعبية مشاكس تميل إلى اللعب ولديها معدل ذكاء عالٍ خاصةً عندما تبحث عن الطعام أو تستكشف مكان. 

  

أغلى نوع من القطط .


ما هو أكبر سعر يمكن أن تتوقعه عند الشراء؟ ستندهش عندما تعلم أن هناك أنواع من القطط يتجاوز سعرها 100 ألف دولار أمريكي لأنها سلالات أصلية ونادرة ولها مواصفات مميزة. أدناه سنتعرف على أغلى أنواع القطط في العالم: 

  

قط أشيرا .


أغلى سلالات قطط حول العالم، لأنها هجين من القطط المحلية، وتنمو، وسير فالس، مما يجعلها فريدة ونادرة، ويبتعد الكثيرون عن اقتنائها لأنها تشبه النمور في شكل الفراء وميزاتها، في السعر من 70 إلى 100 ألف دولار وأحياناً أغلى من ذلك. 


قط السافانا .


قط السافانا هو ثاني أغلى سلالة قط في العالم، وهو أيضًا هجين بين القطط والقطط المنزلية، وهو في الأساس قطة أفريقية ذات آذان كبيرة ومتوسطة الحجم تم اكتسابها وتربيتها منذ التسعينيات، وتم الاعتراف بها رسميًا من قبل International جمعية القطط عام 2001 م ويتراوح سعرها من 20 إلى 30 دولار أمريكي. 

  

القط البنغالية .


القط البنغالية هو سلالة باهظة الثمن لأنها أقرب في الشكل إلى النمو الآسيوي، ببطن أبيض ووجه صغير وأذنين، يتراوح سعرها بين 3000 دولار أمريكي و7000 دولار أمريكي وأكثر حسب شكلها ومواصفاتها وهجينها. 

  

وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي عادةً اقتناء قطة بنغالية من الجيل الأول لأنها أكثر عدوانية ووحشية في جوربها، ومن الأفضل تربية قط بنغالية من الجيل الرابع. 

  

القط الشيرازي .


على الرغم من أنها أكثر أنواع القطط انتشارًا في العالم، إلا أنها تعتبر من أغلى أنواع القطط، حيث يتراوح سعرها بين 2000 دولار أمريكي إلى 3000 دولار أمريكي، وذلك بسبب إجهادها من أصل إيراني. 

  

قط بيتربالد .


هو قط روسي مميز ومشهور بسبب تفرده عن باقي السلالات فهو يفتقر للفرو من جسده تماما وله رأس صغير وذيل طويل ومدبب وكبير مما يجعله مثل الخفاش الا انه محبوب ويعطي الأسرة الحب والحنان والحيوية، وقد وصل سعره إلى 2500 دولار أمريكي. 

  

أجمل نوع قطة أولا القط الروسي .


تتميز القطة الروسية بفروها الفضي السميك الناعم كالحرير يميل إلى اللون الأزرق، ولها أنف صغير باللون الأسود، وحيوان كبير ذو لون أخضر، ولهذا فهي من أجمل القطط في العالم خاصةً لأنها السلوك هادئ وخجول. 

  

القط السيبيري .

  

تم تسمية القط السيبيري بسبب شبه قطبي سيبيريا الأصلي، ويمتلك فروًا سميكًا طويلًا، وهيكل عظمي ثقيل له شكل قوي، وهو قط حنون يحب اللعب مع الأطفال، ولديه قدرة فائقة على الصيد وممارسة الرياضة مثل يدفع الأشياء عن المرتفعات ويمارس التوازن ويحب اللعب بالماء. 

  

القطة الدخيلة .

  

القطة الدخيلة تشبه القطط الشيرازية لذا فهي من أجمل أنواع القطط، حيث تمتلك بدائية بدائية ، وفراء قصير، وحيوية، وحيوية، وتهتم بنظافتها الشخصية. 

  

القطة البريطانية .

  

يتميز هذا القطر بألوان رائعة وهو من أشهر السلالات ذات الفراء الأزرق والشعر القصير. 


قط راغ دوال .

  

تعتبر قط دوول من أجمل القطط لطبيعة تكوين جسدها. لديه جسم عضلي كبير. لديه نوع كبير، بيضاوي الشكل، بيضاوي الشكل، بيضاوي الشكل، أزرق اللون، بالإضافة إلى فرو حريري. 

  

قطة ماين كوين .

  

قطة ماين كوين هي قطة جميلة وناعمة ولطيفة. يحب التواصل مع مربيه من خلال القص كما يتحدث. إنه ثاني أكثر سلالات القطط شعبية. 

  

أفضل نوع لتربية القطط في المنزل 
تربية القطط في المنزل هي تجربة ممتعة ومغامرة. 

  

القط الشيرازي .

  

كنا نتحدث عن القط الشيرازي وأنواعه المختلفة، وهو من أفضل وأشهر أنواع القطط، مما يدل على أهمية تلك السلالة وما يحبه لها. كما نعلم أنها من أفضل القطط التي تتكاثر في المنزل، وشكلها الجميل، ونبلها، وبريق عيونها، وقصر أقدامها. 

  

القط الحبشي .

  

القط لديه شخصية قوية. منذ زمن الفراعنة القدماء، ثبت أنها كانت آلهة فراعنة قدماء المصريين. وله كثافة شعر، ولونه من الغامق إلى اللامع في الأطراف. كما أن لها آذان طويلة مدبوغة وجسمها رقيق وطويل. 

    

قطط بريمان .

  

يتميز هذا القطر بشعر طويل وناعم مثل الحرير واللون الفاتح والسلوك الهادئ. 


القطة البريطانية .

  

إنه من أجمل القطط التي يسهل تربيتها في المنزل، ولونه رمادي وعينان عسليتان. لديه شكل جذاب وطبيعة هادئة. كما أنه يحب البقاء في المنزل دون إحداث ضوضاء أو مشاكل، وبسبب صفاته الجسدية، فهو يمتلك جسمًا كاملاً، وفراءاه كثيفًا، وألوانًا مثل الرمادي والبني والعسلي والأبيض. 

  

قطط بومباي .

  

القط متوسط الحجم لديه عضلات مرنة في الأرجل، وصدر دائري، يتميز بذكاء شديد وسرعة تدريب. 


قطط أنجور تركيا  .

  

هذه القطة التركية لها صفات تجعلها مميزة. ملامحه جذابة، فرائه كثيف حول العنق والصدر. لها عينان زيتيتان بألوان مختلفة، أزرق أو أخضر، أو برتقالي. 

انجوا التركية 

  

تتمتع هذه القطة التركية بصفات تجعلها مميزة، وملامحها جذابة، وفراءها كثيف حول العنق والصدر، ولها عينان من الكافور تتفاوتان في اللون إما الأزرق أو الأخضر، أو البرتقالي، وعيناها تأخذ لونين معًا في وقت واحد، وأصولها تجعلها قطة مفضلة في التربية المنزلية. 

  

google-playkhamsatmostaqltradent