recent
أخبار ساخنة

ترايند السيارات في مصر أسعار السيارات في مصر.

 جهاز حماية المستهلك المصري عدة قرارات لتنظيم أسعار السيارات في مصر .

ترايند السيارات في مصر




أصدر جهاز حماية المستهلك المصري عدة قرارات لتنظيم أسعار السيارات في مصر بعد أن شهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية بسبب عوامل داخلية أبرزها انخفاض سعر صرف الجنيه أمام الدولار ، وعوامل خارجية أخرى أبرزها:

 انخفاض في حجم الإنتاج العالمي. يعتقد التجار أن هذه القرارات تهدف إلى معالجة ظاهرة زيادة السعر وهي البيع بسعر أعلى من المحدد ، والتي لن تنتهي بنقص المعروض من السيارات ، وتوقع زيادة جديدة في الأسعار لتعويض الوكلاء عن زيادة الهامش من ربحية الموزعين. تشمل قرارات وكالة حماية المستهلك مطالبة جميع موردي السيارات بتحديد سعر البيع النهائي للمستهلك ، بشرط أن يتم تسجيل هذا السعر في الفاتورة الصادرة عنهم عند البيع إلى موزع أو تاجر أو منافذ بيع سيارات مختلفة ، ولا يجوز للموزعين البيع. بسعر أعلى من المحدد كلما تجاوز هذا التقرير السعر العادل التنافسي وفق آليات السوق. قال منتصر زيتون ، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إن قرارات حماية المستهلك لتنظيم أسعار السيارات تهدف إلى القضاء على ظاهرة السعر الأعلى ، وهو ما يعني فرض مبالغ إضافية على أسعار السيارات الرسمية. لسرعة التسليم ، مضيفًا أنه على الرغم من أهمية قرارات الجهاز ، فلن يشعر المستهلكون بذلك ؛ وذلك لأن السعر الرسمي للسيارات تجاوز حاجز السعر ، وأصبح أعلى مما هو عليه ، ومن المؤمل أن تستمر الأسعار في الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

 قرارات حماية المستهلك أسعار السيارات في مصر.

 قرارات حماية المستهلك قد تحد 75٪ من ظاهرة السعر الأفضل ، لكنها لن تكون قادرة على القضاء عليها نهائياً. نقص المعروض من السيارات ، مما قد يدفع العملاء إلى تقديم مدفوعات إضافية مقابل سرعة تسليم السيارات. أثرت تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على حجم تصنيع السيارات على مستوى العالم وانخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار على حجم المعروض من السيارات و أدى إلى اختفاء بعض الموديلات من السوق.


ورفع البنك المركزي سعر الفائدة بنسبة 1٪ في مارس ، وخفض سعر صرف الجنيه أمام الدولار ، حيث سجل متوسط ​​18.35 جنيهًا للشراء ، و 18.47 للبيع وفقًا لأسعار صرف البنك المركزي يوم الاثنين.


أكد عضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أن معارض السيارات ستطبق قرارات هيئة حماية المستهلك بعد إجازة عيد الفطر وفقا لقرار الوكالة الذي حدد الموعد النهائي لتقديم الطلبات 20 يومًا. وستلتزم جميع معارض السيارات بقرارات الوكالة خوفًا من العقوبات المنصوص عليها ، مشيرًا إلى أن المستهلكين الذين أرجأوا قرار شراء السيارات لحين تنفيذ قرارات حماية المستهلك. لأن أسعار السيارات سترتفع أعلى من سعر Overbrace.


ارتفعت مبيعات السيارات في مصر إلى 290.8 ألف سيارة في عام 2021 ، مقارنة بـ 231.2 ألف مركبة في عام 2020 ، بمعدل نمو سنوي قدره 25.7٪ ، وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات في أميك.


كشف عضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أن بعض تجار السيارات يتجهون لزيادة ربحية الموزعين مقابل الالتزام بأسعار السيارات ، متوقعا أن يتجه باقي الوكلاء في نفس الاتجاه لتعويض الموزعين عن الزيادة في الأسعار من خلال زيادة هامش الربح ، خاصة وأن يواجه الموزعون تحديات في نقص المعروض من السيارات وبالتالي على حجم المبيعات الذي أثر سلباً على ربحية المعارض التي تم تعويضها من خلال "زيادة السعر" ، ومع توقف التطبيق لن يتمكن الموزع من تغطية نفقاته وتشغيله. استرجاع.

google-playkhamsatmostaqltradent