recent
أخبار ساخنة

اسباب قد تتسبب في انخفاض الزيارات في المدونة وماذا تفعل عند حدوث ذلك

استقرارًا أو حتى انخفاضًا في حركة المرور القادمة إلى مدونتهم.

استقرارًا أو حتى انخفاضًا في حركة المرور القادمة إلى مدونتهم

بينما نريد جميعًا أن نرى زيادة حركة المرور لدينا ، فإن الحقيقة هي أن كل مدونة بها أيام وأسابيع وحتى أشهر حيث تنخفض مستويات حركة المرور أو تنخفض. 

قد يكون هذا محزنًا جدًا للمدونين الذين لديهم آمال وأحلام كبيرة لمدوناتهم.

أود اليوم إلقاء نظرة على بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى انخفاض حركة مرور المدونة واقتراح بعض الطرق للمضي قدمًا لكل منها.


حركة المرور الموسمية.

إذا كنت لا تزال في السنة الأولى من مدونتك ، فلا يزال عليك أن ترى كيف تبدو سنة تقويمية كاملة من حيث حركة المرور على مكانتك

معظم المنافذ لها ارتفاعات وانخفاضات طبيعية في حركة المرور.

على سبيل المثال في مدونة نصائح التصوير الخاصة بي ، نرى ارتفاعات كبيرة في حركة المرور في ديسمبر ويناير. 

ترتبط زيادة حركة المرور في شهر ديسمبر بشكل عام بالأشخاص الذين يبحثون عن كاميرات جديدة لشرائها ، ويرتبط شهر يناير بشكل عام بالأشخاص الذين يعملون على كيفية استخدام الكاميرات التي حصلوا عليها في عيد الميلاد. 

على الجانب الآخر ، غالبًا ما نشهد انخفاضًا في حركة المرور خلال الفترة من أغسطس إلى أكتوبر.


ما يجب القيام به للحصول علي معدل مرتفع في حركة المرور دئمآ.

في المرة الأولى التي ترى فيها ارتفاعًا موسميًا أو انخفاضًا في حركة المرور ، قد يكون الأمر محيرًا للغاية - ولكن المفتاح وراء ذلك هو عدم الذعر عند رؤية التراجع ولكن تحديد الفرص لتحقيق أقصى قدر من الارتفاعات وتقليل حالات السقوط.

على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى تخصيص المحتوى الخاص بك لأوقات معينة من العام وما يفعله الناس فيما يتعلق بمكانتك.

بالنسبة لي في مدونة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بي ، كان هذا يعني كتابة محتوى في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر حول كيفية شراء كاميرا رقمية (للاستفادة من اتجاه شراء عيد الميلاد) ، وكتابة نصائح التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين في يناير (للاستفادة من اتجاه الأشخاص الذين يبحثون عن نصائح حول كيفية لاستخدام كاميراتهم الجديدة) وأثناء المواسم المنخفضة (مثل يوليو عندما يكون الصيف في الولايات المتحدة) كتابة نصائح موضوعية مثل نصائح تصوير الشاطئ أو كيفية استخدام الكاميرا في Bright Sun.

نصيحة أخرى - تتمثل إحدى الأدوات المجانية الرائعة للنظر في حركة المرور الموسمية في استخدام Google Trends لتحليل ما يبحث عنه الأشخاص في الويب

على سبيل المثال ، إذا كتبت "كاميرات رقمية.

هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام في هذا (الاتجاه التنازلي للمبتدئين) ولكنه يوضح بوضوح ما لاحظته أعلاه - يبحث المزيد من الأشخاص على الويب عن هذا المصطلح من نوفمبر إلى ديسمبر من كل عام. يمكن أن تؤكد هذه المعلومات الشك لديك أو تساعدك في تحديد اتجاه للاستفادة منه في مكانتك.


الفائدة الموضوعية.

في أوقات أخرى من العام ، يمكن أن تتسبب الأحداث الجارية الأخرى في حدوث أحداث مرورية.

 على سبيل المثال ، أعرف مدونًا ترفيهيًا كان لديه عدد كبير من الزيارات في الأسابيع القليلة الماضية لمجرد أنه كان لديه سابقًا الكثير من المحتوى الذي حصل على مرتبة جيدة في Google على Will Smith

بالطبع في الأشهر المقبلة مع انحسار أخبار السلوك السيئ لـ Will Smith في حفل توزيع جوائز الأوسكار ، من المحتمل أن يشهدوا بعض الانخفاض في حركة المرور.


ما يجب فعله: المفتاح مع الارتفاعات والانخفاضات الموضعية في حركة المرور .

هو محاولة التقاط أكبر قدر ممكن من اندفاع حركة المرور بحيث يكون لديك مشتركون / قراء جدد في مدونتك عند حدوث الانخفاض.

من المهم أيضًا أن تكون على دراية بالأحداث القادمة في تخصصك وكتابة المحتوى تحسبًا لذلك

قد يكون هذا صعبًا في التنبؤ بوفاة أحد نجوم البوب ​​الضخمة مثل جاكسون ، ولكن في مجالات مختلفة ، من الممكن التنبؤ بالأحداث.

على سبيل المثال .

قبل دورة أثينا للألعاب الأولمبية ، كنت مشتركًا في إدارة مدونة حيث كتبنا منشورًا مسبقًا قبل الأولمبياد لكل حدث فردي في الألعاب. تضمنت المنشورات أسماء الرياضيين وأي معلومات يمكن أن نحصل عليها عن الأحداث. قمنا بتحديث المنشورات بالنتائج بمجرد تشغيل الأحداث. ونتيجة لذلك ، فقد احتلنا باستمرار مرتبة عالية جدًا في "نتائج اسم الحدث" عندما كان الأشخاص يبحثون عن الفائزين بالأحداث في محركات البحث.


تردد الإرسال، أحد الأسباب الشائعة وراء فترات الهدوء في حركة المرور .

هو أن المدونة قد شهدت هدوءان في المحتوى الجديد الذي يتم نشره. 

رأيت أحد المدونين يكتب مؤخرًا منشورًا حول فشل مدونته في اكتساب قوة جذب ، وفي تعليقات المنشور ، أشار القارئ إلى أن المدون بالكاد كان ينشر. 

كانت الحقيقة أن المدون أنتج القليل جدًا لقراءته وبالتالي لم يكن الناس يزورونه.


ما يجب ان نفعلة حين اذآ: 

لا يضمن نشر المزيد حركة مرور إضافية ولكن يمكن أن يكون عاملاً يجب وضعه في الاعتبار.

ارسم مخططًا للأشهر القليلة الماضية من المنشورات واكتشف ما إذا كان هناك أي ارتباط بالارتفاع والانخفاض في حركة المرور الخاصة بك - يمكنك تحديد اتجاه!

تجدر الإشارة إلى أن بعض المدونين ذكروا أنهم عندما ينشرون أقل ، فإنهم يحصلون بالفعل على مزيد من الجذب مع القراء

أعرف مدونًا واحدًا كان ينشر من 10 إلى 20 مرة يوميًا وعندما تراجع إلى 2-3 منشورات في اليوم ، لاحظ ليس فقط زيادة في عدد التعليقات لكل منشور ، بل لاحظ أيضًا أن منشوراته تتم مشاركتها بشكل أكبر على مواقع التواصل الاجتماعي. 

في 10 إلى 20 منشورًا يوميًا ، كانت المنشورات تخرج من الصفحة الأولى من مدونته لدرجة أن القراء بالكاد كانت لديهم فرصة لقراءتها ومشاركتها.


التحولات في ترتيب البحث.

ترى العديد من المدونات الطريقة التي يتم بها تصنيفها بواسطة Google (ومحركات البحث الأخرى) ترتفع وتنخفض على مر السنين.

استمر الهدوء في حركة المرور حوالي 6 أسابيع قبل أن يعاود الظهور بطريقة سحرية. 

في ذلك الوقت حصلت على وظيفة أخرى وقمت بتنويع مدوناتي وتعلمت الكثير.

ما يجب فعله: 

أحيانًا تغير محركات البحث الخوارزميات الخاصة بها وفي بعض الأحيان يبدو أنها تفقد مواقع من تصنيفاتها دون سبب واضح. 

المفتاح مع هذا النوع من فقدان حركة المرور هو عدم الذعر ، وتأكد من أنك تلتزم بإرشادات Google (لا تبيع الروابط النصية أو تفعل أي شيء آخر يعتبر قبعة سوداء) ثم   تقدم بطلب لإعادة التضمين باستخدام أدوات مشرفي المواقع من Google . 

لقد حدث هذا لي عدة مرات على مر السنين وفي كل مرة عادت حركة المرور - لم تكن جيدة كما كانت عندما اختفت ولكن بدت الأمور على ما يرام.
ويمكنك أيضًا الاطلاع على هذا الموضوع (تحسين محركات البحث).


المشاركات ذات القيمة السيئة.

بالطبع هناك عامل آخر يجب مراعاته عند النظر إلى حركة المرور إلى مدونتك وهو ما إذا كنت تقوم بالفعل ببناء موقع قيم للقراء وإنتاج محتوى عالي الجودة وجذاب ومفيد.
ماذا تفعل: اسأل نفسك (والآخرين من حولك):
هل أنت وثيق الصلة ومفيد للقراء؟
هل تساعد مدونتك القراء من خلال تزويدهم بالقيمة أو حل مشاكلهم أو الترفيه عنهم أو منحهم شعورًا بالانتماء للمجتمع؟
إذا كانت الإجابة بالنفي ، فمن المحتمل أن تؤثر على عدد الأشخاص الذين يقرؤونها.
قد يكون هذا الشخص صعبًا بعض الشيء للتفكير فيه وقد يأخذك إلى الحصول على نقد أو تعليقات من الغرباء (أحيانًا يكون من الصعب أن تكون موضوعيًا بشأن شيء بذلت الكثير من العمل فيه). عندما أنظر إلى الوراء إلى المدونات الخاصة بي ، أعلم أنه كانت هناك أوقات محددة عانت فيها حركة المرور عندما كافحت من أجل الإلهام كمدون وحيث أثر ذلك على جودة ما كنت قادرًا على كتابته.
على الجانب الآخر ، كانت هناك أوقات ألهمت فيها كتابة سلسلة من المنشورات التي ارتبطت بالقراء وساعدتهم بطرق عملية أدت إلى زيادة عدد الزيارات إلى مواقعي.


استمر في المضي قدمًا - لا تستسلم.


هناك العديد من العوامل المحتملة الأخرى التي يمكن أن تلعب دورًا (أدعوك لمشاركة الآخرين أدناه) ولكن المفتاح هو ألا تصاب بالشلل بسبب الانخفاضات والهضاب في حركة المرور التي تواجهها ولكن قضاء بعض الوقت في محاولة تحديد الأسباب و ثم استمر في متابعة مدونتك.

يمكنك أن ترى من الرسم البياني الأول أعلاه أن مدونة التصوير الخاصة بي قد مرت بضعة أشهر حيث استقرت حركة المرور وانخفضت - لكنني حافظت على الرؤية التي أملكها للموقع واستمرت في العمل. 

إن انخفاض حركة المرور من شهر إلى آخر ليس أمرًا لطيفًا ولكنه ليس نهاية مدونتك

إذا سمحت للانخفاضات لتحديد ما إذا كنت سأستمر في التدوين أم لا ، فربما استغرقت شهرين إلى ثلاثة أشهر على تلك المدونة وفشلت في رؤيتها تنمو إلى الحد الذي وصلت إليه.







google-playkhamsatmostaqltradent