recent
أخبار ساخنة

النظام الغذائي للإمساك عند الطفل من عمر عام حتي سن 7 سنوات—الاكل الصحي للاطفال

النظام الغذائي - الاكل الصحي للاطفال للتخلص من الامساك من سن 1 إلى 7 سنوات.

النظام الغذائي للإمساك عند الطفل 1-7 سنوات .


الإمساك والاكل الصحي للاطفال.

ظاهرة مزعجة ولكنها شائعة جدا في الأطفال من جميع الأعمار.

منذ الولادة وحتى عام واحد ، لا يسبب الإمساك للاطفال أي مشاكل في العادة ، ومع إدخال الأطعمة على الرغم من الدراسات الحديثة ، فإنهم يجادلون بأن مثل هذا المرض غير موجود ، ومع ذلك ، فإن انتهاك البكتيريا في الجهاز الهضمي وغياب بكتيريا البروبيوتيك قادران تمامًا على إثارة صعوبات مختلفة في التغوط.

الديدان الطفيلية.

  • طعام جديد ، يدخل في الطعام لأول مرة.
  •  تغيير حاد في الوضع عدم استهلاك السوائل.
  •  المنتجات التي تسبب اضطرابات الأمعاء.

نقص الانزيم- يجب مراعاة النظام الغذائي مع الإمساك عند الطفل بعناية. حول هذا أدناه.

{نظام الاكل الصحي للاطفال للتخلص من  الإمساك عند الأطفال بعمر سنتين}.

عوامل إضافية يعاني منها الأطفال الأكبر من 3 سنوات أيضًا من عدم وجود مكان للتغوط بشكل طبيعي حتى بداية التعليم ، حتى 6-7 سنوات.

بالاضافة إلى القائمة السابقة ، لديهم أسباب جديدة:

الألم أثناء التبرز بسبب البراز الجاف جدًا والصلب ، يمكن لطفل في هذا العمر أن يرفض بوعي الذهاب إلى المرحاض إذا شعر بعدم الراحة.

أمراض الجهاز الهضمي.

في هذه الحالات تظهر أعراض أخرى بالضرورة ، فمن المهم التوجه مع الطفل فورًا إلى طبيب الأطفال ،

 وتشققات في فتحة الشرج تسبب ألماً شديدًا.

الإحراج من تفريغ الأمعاء في الأماكن العامة والأطفال الآخرين - في رياض الأطفال ، المدرسة ، أحيانًا يكون هناك صيام قوي في الطفل ، ويتعارض أيضًا مع زيارة المرحاض في أي مكان باستثناء المنزل.

غالبًا ما يكون مسبب الإمساك عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 7 سنوات هو قائمة مصنّعة بشكل غير لائق وعدم الامتثال لنظام الشرب.

سيكون اتباع نظام غذائي للإمساك في 6 سنوات وسيلة للخروج من هذا الوضع .

تأثير المشروبات على جودة البراز .

إن إنتاج سوائل غير كافية يمكن أن يسبب الإمساك حتى عند البالغين ، وأكثر من ذلك في الأطفال الذين يعانون من عطاء ، لا يشكلون سوى الجهاز الهضمي. إن إدخال الأطعمة التكميلية ، والانتقال إلى الأطعمة الصلبة ، ووقف الرضاعة الطبيعية أو رفض إطعام الخليط يجب أن يشجع الآباء على إعادة النظر في مسألة شرب الطفل الكافي. تتم مراقبة النظام الغذائي للإمساك عند الأطفال لمدة عام مع وضع ذلك في الاعتبار.


يحتاج الأطفال من مختلف الأعمار إلى كمية متباينة من الشرب يوميًا.

 ، وليس بالضرورة أن تكون المياه نقية جدًا. مفيد للإمساك مكون من الفواكه المجففة وشاي الأعشاب ، مثل البابونج ، والشمر ، والشاي الخاص للأطفال ، والعصائر الطازجة ، باستثناء منتجات الألبان الحمضية والطازجة. يجب أن تكون جميع المشروبات منخفضة التركيز ومحضرة بدون إضافة السكر.


هذا هو أساس النظام الغذائي للإمساك عند الطفل.

النظام الغذائي للإمساك عند الأطفال بعمر 6 سنوات قاعدة سائلة ، حسب العمر .

 عادة ، يجب أن تكون كمية السوائل التي تدخل الجسم ، بما في ذلك الطعام ، تقريبية على النحو التالي: 

1 سنة - 1،1،1 - 3 لترات .

 سنتان - 1.4-1.5 لتر . 

3 سنوات - 1.5-1.6 لتر .

4 و 5 سنوات - 1.6-1.7 لتر .

 6 و 7 سنوات - 1.6-1.8 لتر.


ما هو النظام الغذائي للإمساك في 5 سنوات؟

أي نوع من السوائل يجب أن أعطي؟ 

لا ينصح بإعطاء الأطفال القهوة أو الشاي الأسود القوي أو المشروبات الغازية. يجب أن تحد من كمية حليب الأبقار ، خاصة المقرونة ، والعصائر المعباة والطازجة. الأول يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات ، والأخير مركّز تمامًا ، وهو قادر على التسبب في ردود فعل تحسسية. يجب تخفيف هذه العصائر بالماء بنسبة 1: 3. هذا يعني اتباع نظام غذائي للإمساك عند الأطفال دون سن السنة. 

من المفيد قبل الإفطار إعطاء الطفل كوب ماء بارد نظيف. لن يعمل الدافئ ، لأنه يضعف الاضطراب. درجة حرارة منخفضة ، تحفيز أفضل من عمل الجهاز الهضمي. أولاً ، أعطِ الماء في درجة حرارة الغرفة ، ثم قلل الدرجة تدريجيًا ، مما يؤدي إلى برودة شديدة ، ولكن لا تسبب أي إزعاج.

 النظام الغذائي ، ب ، الإمساك ، الداخل ، الأطفال 1 ، عام من العمر توصيات غذائية عامة لتطبيع البراز .


إن تكوين العادات الغذائية الصحيحة أمر ضروري للإعفاء من بداية إدخال الأطعمة التكميلية ،

  • عصيدة مانوه مع أرز أبيض.
  • توت العُليق.
  • إجاص.
  • خبز ابيض.
  • الكاكاو والقهوة والشاي القوي.
  • شوكولاتة.
  • هلام.
  • الأسماك والأسماك الزيتية - الماكر يل والرنجة والسلمون المرقط ولحم الضأن وبعض أجزاء لحم الخنزير ولحم البط والإوز.
  • زلابية بالمين.
  • جبن ، حليب.
  • يجب أن تكون الفاصوليا - البازلاء والعدس والفول - محدودة.
  • يؤدي ذلك إلى بناء نظام غذائي للإمساك في غضون عامين.


النظام الغذائي للإمساك عند الأطفال بعمر 5 سنوات .

أي منتجات تبطئ عملية التغوط أو تكثيف البراز ، من الضروري تقليلها قدر الإمكان ، ومن الأفضل إزالتها تمامًا من الحصة الغذائية والقيام بذلك تدريجياً ، خطوة بخطوة. من الناحية المثالية ، لا ينبغي إعطاؤها للطفل منذ البداية.

بالنسبة للطفل الذي يقل عمره عن 3 سنوات ، من المهم جدًا اتباع التوصيات المتعلقة بالتغذية بصرامة. بعد 3 إلى 7 سنوات ، يمكنك أحيانًا الاستمتاع ببعض التسامح ، ولكن من المهم عدم الخروج عن القواعد كثيرًا. وبالتالي ، فإن النظام الغذائي للإمساك عند الأطفال بعمر 4 سنوات سيكون مختلفًا قليلاً عن النظام الغذائي للأطفال بعمر عامين.


النظام الغذائي للإمساك عند الأطفال جدول خاص .

بالنسبة للأطفال والكبار الذين غالبًا ما يعانون من الإمساك ، حتى يتم وضع نظام غذائي ، على قائمة الحصص العلاجية التي تقع تحت الرقم 3. هذه قائمة متوازنة تمامًا غنية بالعناصر الغذائية الضرورية ومجموعة من المنتجات التي لها تأثير إيجابي على الشد كرسي.


ضع في اعتبارك ما يتضمن النظام الغذائي رقم 3 للأطفال المصابين بالإمساك.

يجب أن تكون أجزاء الطعام صغيرة ، والمبلغ الإجمالي مقسم إلى 4-6 حفلات استقبال. لذلك فإن المعدة أسهل في هضم الطعام الوارد ، والأمعاء - أسهل في الإزالة. المنتجات الموصي بها:


اتباع نظام غذائي للإمساك عند الأطفال بعمر 4 سنوات .

الخضار - الطماطم والخيار والقرنبيط والقرع والقرع والجزر والبنجر. لا يتبعه الكرنب الأبيض ، لأنه يتسبب في تكوين غاز قوي ، مما يبطئ الاضطراب. يمكن أن تؤكل البطاطس فقط في شكل مكرر ومخبوز.

توجد أي قيود تقريبًا على الفواكه والتوت: الفراولة والكشمش والتوت والفراولة والتوت البري والموز والتفاح والكمثرى والمشمش والخوخ والبطيخ. الاستثناء هو العنب ، وكذلك الملفوف ، مما يساهم في ظهور انتفاخ البطن.

السمك الأبيض - سمك الفرخ ، رمح ، بريام ، سمك الشبوط ، سمك القد ، هيك ، بولك.

لحوم دواجن قليلة الدسم - دواجن ديك رومي ، لحم أرانب ، لحم بقري ، لحم بتلو.

خبز الجاجوار المجفف أو الحبوب مع النخالة أو البذور أو غيرها من إضافات الحبوب.

كرفس.

مربى كابوت بالعسل - يُسمح فقط بقائمة الأطفال.

فواكه مجففة.

الجبن القريش ومشروبات اللبن الرائب ، ويفضل أن تكون مصنوعة.

عصيدة الشعير والحنطة السوداء والحنطة الحنطة.

بذور عباد الشمس والقرع والمكسرات.


النظام الغذائي للإمساك في عمر 3 سنوات: توصيات .

يتم طهي الحساء الخفيف على مرق اللحم والسمك ، مخفف بالماء أو مسلوق قليلاً ، ولكن بدون إضافة اللحوم والأسماك. يجب أن تكون جميع الوجبات مخبوزة أو مسلوقة أو مطبوخة أو مطبوخة في غلاية مزدوجة.


يتم تناول اللحوم أو الأسماك مرة واحدة في اليوم. في بعض الأحيان يمكنك استبداله بلحم الخنزير من تركيا. بالنسبة للفواكه والخضروات ، لا ينصح بإزالة القشر ، لاحتوائه على معظم الألياف. في سلطات الفاكهة ، يمكنك إضافة الزبادي والخضروات - بضع ملاعق كبيرة من النخالة.


بالنسبة لكائنات الأطفال غير الناضجة ، فإن ما يصل إلى 5 سنوات هو أكثر فائدة من الخضار والفواكه سيتم خبزها ، ولا تستحق المشاركة طازجة ، حتى لا تفرط في المعدة وليس فقط كسر في عملية الهضم المعدلة. على سبيل المثال ، يعتبر التفاح المخبوز علاجًا ممتازًا للإمساك.


يجب طهي الكاشي بشكل مفتت ، لأن السائل يغلف جدران المعدة مما يمنع هضم الطعام. للسبب نفسه ، من غير المرغوب فيه طهي الحساء والبطاطس المهروسة ، لكن مرق خفيف مع فتات الخبز الأسود سيفي بالغرض.


سيقدر الأطفال هذه الأطباق اللذيذة: عصيدة اليقطين ، وفطائر اليقطين ، والفواكه المجففة ، أو القرع المخبوز أو التفاح المطحون بالعسل. يمكن تقديم هذه الأطباق كحلوى أو شاي بعد الظهر أو الإفطار. يتم تضمين اللحوم والدواجن في القائمة حتى 3 مرات في الأسبوع ، ويتم الحصول على البروتين المتبقي من الأسماك ومنتجات الألبان المخمرة والعجة المخفوقة.


النظام الغذائي رقم 2 للأطفال المصابين بالإمساك .

مناسب لوصفات الأطفال .

إذا وصف الطبيب النظام الغذائي رقم 3 للأطفال المعتمدين على الإمساك ، فليس من الصعب إطعام الطفل بشكل صحيح ولذيذ ومتنوع. من المنتجات المسموح بها ، يمكنك طهي الكثير من الأطباق اللذيذة ، والتي ستنال إعجاب كل من الأطفال والأطفال الأكبر سنًا.


يمكن إعطاء سلطة من البنجر والخوخ للأطفال دون سن .الثانية. يجب أن تغلي الرقائق حتى تصبح جاهزة ومبشورة ، خوخ - منقوع في الماء المغلي ومفروم ناعماً. يمكنك إضافة سلطة الموسم بالزبادي الطبيعي أو القشدة الحامضة 1 مع 0٪ دهون.

الخوخ في الماء المغلي حتى طرية ، مقطعة إلى سمال.

google-playkhamsatmostaqltradent