recent
أخبار ساخنة

برنامج من 7 خطوات لتحسين الذات النمو للافضل

7 خطوات فعالة لتحسين الذات و النمو نحو للافضل.

برنامج من 7 خطوات لتحسين الذات النمو للافضل

يبدو أنني فقدت الاعتماد على عدد المرات التي قرأت فيها وسمعت عن فشل زواج المشاهير من اليسار واليمين تقريبًا. لا يهمني (وأنا شخصيًا لا أهتم) ، يبدو من الغريب أننا غالبًا ما نرى نجوم السينما والتلفزيون كأشخاص لا تشوبه شائبة ، يعيشون حياة القصص الخيالية من الثراء والسحر. أفترض أنه يتعين علينا جميعًا التوقف عن غرق رؤوسنا في الغيوم ومواجهة الواقع.

إذن ، ما الذي يتطلبه الأمر لتكون أقل من البقية؟ إليك بعض الأشياء التي يمكنك التفكير فيها وتحسينها والتي يجب أن تكون كافية لمدة أسبوع.

هناك العديد من الطرق لفقدان إحساسك باحترام الذات على الرغم من تافهة ذلك. ولكن مهما حدث ، يجب علينا جميعًا ألا نفقد إحساسنا بأنفسنا.


1. تعرف الغرض الخاص بك.

هل تتجول في الحياة بقليل من التوجيه - على أمل أن تجد السعادة والصحة والازدهار؟ حدد هدف حياتك أو بيان مهمتك وستحصل على بوصلتك الفريدة التي ستقودك إلى الحقيقة شمالًا في كل مرة.

قد يبدو هذا صعبًا في البداية عندما ترى نفسك في طريق ضيق أو حتى مسدود. ولكن هناك دائمًا تلك الثغرة الصغيرة لتغيير الأمور ويمكنك أن تحدث فرقًا كبيرًا لنفسك.


2. تعرف على قيمك.

ماذا كنت قيمة أكثر؟ قم بعمل قائمة بأهم 5 قيم لديك. بعض الأمثلة هي الأمن والحرية والأسرة والتنمية الروحية والتعلم. أثناء تحديد أهدافك - تحقق من أهدافك مقابل قيمك. إذا كان الهدف لا يتوافق مع أي من أهم خمس قيم لديك - فقد ترغب في إعادة النظر فيه أو مراجعته.

لا ينبغي أن يثبطك الرقم ، بل يجب أن يحفزك على فعل أكثر مما كنت تحلم به.


3. تعرف على احتياجاتك.

يمكن أن تمنعك الاحتياجات غير الملباة من العيش بشكل أصيل. اعتنِ بنفسك. هل أنت بحاجة إلى الاعتراف ، لتكون على حق ، لتكون مسيطرًا ، لتكون محبوبًا؟ هناك الكثير من الأشخاص الذين عاشوا حياتهم دون أن يدركوا أحلامهم ، وينتهي الأمر بمعظمهم بالتوتر أو حتى الاكتئاب بسبب هذا الأمر. ضع قائمة بأهم أربعة احتياجات لديك وحققها قبل فوات الأوان!


4. تعرف على شغفك.

أنت تعرف من أنت وماذا تستمتع حقًا في الحياة. عقبات مثل الشك وقلة الحماس ستعيقك فقط ، لكنها لن تعرقل فرصتك في أن تصبح الشخص الذي يجب أن تكونه. عبّر عن نفسك وكرّم الأشخاص الذين ألهموك لتصبح الشخص الذي تريد أن تكونه.


5. يعيش من الداخل الى الخارج.

قم بزيادة وعيك بحكمتك الداخلية من خلال التفكير بانتظام في صمت. تواصل مع الطبيعة. تنفس بعمق لتهدئة عقلك المشتت. بالنسبة لمعظمنا ، من الصعب العثور على الهدوء والسكينة الذي نريده حتى في منزلنا. في حالتي ، غالبًا ما أجلس في غرفة ذات إضاءة خافتة وأعزف بعض الموسيقى الكلاسيكية. هناك صوت ، نعم ، لكن الموسيقى تهدئ الوحش المتوحش.


6. احترم نقاط قوتك.

ما هي صفاتك الايجابية؟ 

ما هي المواهب الخاصة التي لديك؟ 

القائمة الثالثة - إذا واجهتك مشكلة ، اطلب من المقربين منك المساعدة في التعرف عليها. هل أنت مبدع ، ذكي ، جيد مع يديك؟ ابحث عن طرق للتعبير عن ذاتك الحقيقية من خلال نقاط قوتك. يمكنك زيادة ثقتك بنفسك عندما يمكنك مشاركة ما تعرفه للآخرين.


7. خدمة الآخرين.

عندما تعيش بشكل أصيل ، قد تجد أنك تطور إحساسًا مترابطًا بالوجود. عندما تكون صادقًا مع شخصيتك ، وتعيش هدفك وتعطي مواهبك للعالم من حولك ، فإنك تعيد في الخدمة ما جئت لمشاركته مع الآخرين - روحك - جوهرك. إن المكافآت مقابل مشاركة هديتك مع المقربين منك هي في الواقع مجزية ، أكثر من ذلك بكثير إذا كانت عيون شخص غريب يمكنه تقدير ما فعلته بهم.
إن تحسين الذات هو في الواقع نوع واحد من العمل الذي يستحق كل هذا العناء. لا ينبغي أن يكون دائمًا داخل حدود مبنى إداري ، أو ربما في الزوايا الأربع من غرفتك الخاصة. يكمن الاختلاف في أنفسنا ومدى رغبتنا في التغيير نحو الأفضل.


google-playkhamsatmostaqltradent